السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة مع عدم المؤاخذة
(خاص لشقائق الرجال ورفيقات الطريق إلى الجنة)
حديثي اليوم عن ظاهرة تجمع بعض النساء (القريبات والصديقات ونحوهن) في بيوت العزاء (طيلة أيام العزاء), مما يعتبره بعضهن أن هذا التصرف واجب والبعض الآخر يعتبره رداً للجميل, (وذلك لوقوف ذوات العزاء في مصابهن) والمقصود بالقريبات, القريبات بالنسب ( بنات العم, العمة, الخال, الخالة وبناتهن ,....) والقريبات بالمصاهرة من أي جهة, وذلك لمواساتهن والوقوف معهن لاستقبال الوافدين لتقديم العزاء, (وهذا سلوك رائع فيه صلة رحم وتقوية أواصر القرابة) ولكن يترتب على هذا السلوك تكدس في بيت العزاء حتى أن بعض بيوت العزاء لا تكاد تجد موضع إبرة, ومن شدة الازدحام تجد معظم الحضور وقوفاً (الممرات والدرج وقبل ذلك الغرف كلها ممتلئة), فالمفترض إن كان ولابد أن تمكث من كل أسرة من أسر الأقارب واحدة فقط, وأما الصديقات والزميلات المفترض أن ينصرفن طالما الوضع لا يسمح.
بس شوية وعي
أخوكم/ عبدالرحمن إبراهيم علي هوساوي
أبو عبدالله
ملاحظة مع عدم المؤاخذة
(خاص لشقائق الرجال ورفيقات الطريق إلى الجنة)
حديثي اليوم عن ظاهرة تجمع بعض النساء (القريبات والصديقات ونحوهن) في بيوت العزاء (طيلة أيام العزاء), مما يعتبره بعضهن أن هذا التصرف واجب والبعض الآخر يعتبره رداً للجميل, (وذلك لوقوف ذوات العزاء في مصابهن) والمقصود بالقريبات, القريبات بالنسب ( بنات العم, العمة, الخال, الخالة وبناتهن ,....) والقريبات بالمصاهرة من أي جهة, وذلك لمواساتهن والوقوف معهن لاستقبال الوافدين لتقديم العزاء, (وهذا سلوك رائع فيه صلة رحم وتقوية أواصر القرابة) ولكن يترتب على هذا السلوك تكدس في بيت العزاء حتى أن بعض بيوت العزاء لا تكاد تجد موضع إبرة, ومن شدة الازدحام تجد معظم الحضور وقوفاً (الممرات والدرج وقبل ذلك الغرف كلها ممتلئة), فالمفترض إن كان ولابد أن تمكث من كل أسرة من أسر الأقارب واحدة فقط, وأما الصديقات والزميلات المفترض أن ينصرفن طالما الوضع لا يسمح.
بس شوية وعي
أخوكم/ عبدالرحمن إبراهيم علي هوساوي
أبو عبدالله